السياحة في دبلن - رحلتي

السياحة في دبلن


السياحة في دبلن


دبلن هي عاصمة أيرلندا تقع عند مصب نهر ليفي ، وهي واحدة من أهم المدن السياحية في أيرلندا.


أفضل الأماكن السياحية في دبلن

قلعة دبلن


تأسست قلعة دبلن في أوائل القرن الثالث عشر في موقع مستوطنة فايكنج ، مع آثار من القرن السابع عشر ، واستخدمت لعدة قرون كبرج مراقبة وكمقر ملكي للدولة الإنجليزية ، والدولة البريطانية ، ثم الإدارة الايرلندية .

تم تسليم القلعة في عام 1922 ، بعد استقلال ايرلندا ، إلى الحكومة الأيرلندية الجديدة وهي الآن مجمع حكومي وموقع سياحي رئيسي في البلاد.

تلعب القلعة الآن دورًا مهمًا في الترحيب بالضيوف الزائرين ، والنخبة ، والملوك والرؤساء ، فضلاً عن مراسم التنصيب للرئيس ، وهي واحدة من أهم المعالم في السياحة الأيرلندية في مدينة دبلن.


فينيكس بارك


فينيكس بارك هي واحدة من أكبر المنتزهات العامة في أوروبا ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر كمنتزه صيد للنخبة ، ثم في عام 1660 اعتُبرت رسميا حديقة ومنتزه صيد ملكية ، حتى فتحت أبوابها للجمهور عام 1747 في مدينة دبلن.

تغطي الحديقة مساحة 707 هكتاراً وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في أيرلندا ومنطقة ترفيهية داخلية كبيرة ، وتضم ساحات كبيرة من الأراضي العشبية والأشجار والبحيرات.
واحدة من أهم خصائص الحديقة هي قرد الغزلان الأوروبي الذي يعيش فيه منذ قرون ويتحرك حول المكان بحرية.
وينقسم المنتزه إلى ثلاث أبرشيات رئيسية : كاستلوك إلى الشمال الغربي ، تشابلزود إلى الجنوب ، وجيمس إيست إلى الشمال.



حديقة حيوان دبلن




تقع حديقة حيوان دبلن في فينيكس بارك ، وهي أكبر حديقة حيوانات إيرلندية ، وأكثر الأماكن السياحية شهرة في أيرلندا في مدينة دبلن
افتتحت الحديقة في عام 1831 لأغراض حماية الحيوان والدراسة والتعليم ، ومهمتها المعلنة هي مشاركة العالم في حماية أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.
يشغل المتنزه حوالي 69 فدانا من حديقة فينيكس وينقسم إلى مناطق تشمل عددا لا يحصى من أنواع الحيوانات من بيئات مختلفة.


حديقة سانت ستيفنز جرين


تم افتتاح حديقة St. Stephen's Green  في عام 1880، وهي أشهر حديقة عامة على الطراز الفيكتوري في مدينة دبلن ، ويتم الحفاظ على الحديقة التي تغطي مساحة 9 هكتارات مع نفس التصميم كمبنى فيكتوري أصلي ، مع الأشجار المحيطة بها.
تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في أيرلندا ، طبيعة المنتزه مذهلة في جميع فصول السنة ، وتشمل بحيرة على الطراز الفيكتوري ومرافق على الطراز السويسري في وسطها ، مع حديقة بطول 3.5 كم من الطرق والبحيرات. والشلالات والنوافير ، والعديد من التماثيل والآثار ، انها حقاً مثيرة للاهتمام.

وتشمل العديد من الحدائق السرية والشرفات المميزة وكراسي الاستلقاء ، فضلاً عن الساحات الخضراء الكبيرة للنزهات العائلية.



حدائق النباتات الوطنية





تعد حدائق النباتات الوطنية في دبلن واحدة من أهم الوجهات السياحية في أيرلندا ، وتقع على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الشمال الغربي من وسط مدينة دبلن ، وتحديدًا في منطقة غلاسنوفين.

تغطي الحدائق مساحة 19.5 هكتارات بين مقبرة بروسبكت ونهر تولكا ، لأنها تشكل جزءا من السهول الفيضية لنهرتولكا.

تأسست الحدائق عام 1795 ، وتطورت لتشمل 20،000 نوع من النباتات الحية ، وملايين العينات النباتية المجففة.

تضم الحدائق العديد من البيوت الزجاجية المعمارية والمرموقة وتشارك في العديد من المبادرات الوطنية والدولية للحفاظ على التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة.



قلعة مالاهايد


تقع قلعة مالاهايد Malahide التي تقع بالقرب من قرية مالاهايد شمال دبلن ، والتي يعود تاريخها إلى بعض أجزاء القرن الثاني عشر.

تغطي القلعة مساحة 1.1 كم مربع ، وكانت موطناً لعائلة من حوالي 791 سنة ، وأُنشئ أول مرسى منطاد على أرضها في عام 1918.

قلعة مالاهايد هي واحدة من الوجهات السياحية الأيرلندية الأكثر أهمية ، ويحتوي المكان ، جنبا إلى جنب مع القلعة حدائق نباتية مثيرة للإعجاب للغاية.



جسر هابيني Ha’penny Bridge

تم بناء الجسر في مايو 1816 كجسر للمشاة فوق نهر ليفي في مدينة دبلن. وهو جسر مصنوع من الحديد الزهر أو الحديد المسبوك ، وكان المارة يدفعون 1.5 بنسه للعبور ، وهذا هو السبب في أنه يطلق عليه Habini.
تم تطوير الجسر في عام 2001 ، مع الاحتفاظ بمعظم مكوناته. تمت إزالة عدد من الأقفال منها في عام 2012 ، وفي عام 2013 قام مجلس الجسر بإزالة أكثر من 300 كيلوغرام من أقفال الحب ووضع اللافتات لمنعها.
يربط الجسر بين منطقتي ساينت كابل و أوكونيل ، ويعد أحد معالم أيرلندا السياحية ورمزًا هامًا لمدينة دبلن. وأخيرا احتفلت ايرلندا بالذكرى السنوية الـ 200 للجسر في عام 2016.



قلعة صخرة كاشيل


صخرة كاشيل ، المعروفة بقلعة الملوك وصخرة سانت باتريك ، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في أيرلندا ، وهي قلعة تاريخية تبعد ساعتين عن دبلن.
القلعة عبارة عن مجموعة مذهلة من المباني في العصور الوسطى التي بنيت على نتوء من الحجر الجيري في جولدن فيل.
يرجع تاريخ معظم المباني إلى ما بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر ، وتشمل القلعة عرضًا سمعيًا بصريًا ، بالإضافة إلى صالات للمعروضات التاريخية الأثرية.


ليست هناك تعليقات