السياحة في برلين - رحلتي

السياحة في برلين

السياحة في برلين


السياحة في برلين العاصمة الالمانية واكبر مدن السياحة في المانيا وثاني أكبر مدن الاتحاد الاوروبي بعد لندن
 تعد مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم لما فيها من مواقع تاريخية وأثرية متعددة التي تذهل الزائرين ومن أشهرها سور برلين ، كما تضم العديد من اماكن الخاصة بالتسوق الراقية على مستوى اوروبا

دعونا نأخذكم في رحلة عبر مدونة رحلتي إلى برلين ونتعرف معاً على أفضل الأماكن السياحية بها



قصر شارلوتنبورغ

عد قصر شارلوتنبورغ Charlottenburg Palace واحداً من ابرز المعالم في برلين وهو القصر الملكي الأكبر والأكثر جمالاً على الاطلاق في العاصمة الألمانية وهو مشهور بتمثال على قبته الذي يتحرك حسب حالة الطقس في البلاد
يتميز القصر بالديكورات الغريبة كالروكوكو والباروك إضافة الى حديقة خلابة السحر الطبيعي ذات اطلالة فريدة وساحرة ويوجد في قصر شارلوتنبورغ مسرح والعديد من التماثيل والكثير من الممرات التي يمكن ان تأخذك لكل جزء من القصر ، بالإضافة الى بحيرة جميلة اكسبت المكان مظهر لائق

قصر شارلوتنبورغ Charlottenburg Palace
قصر شارلوتنبورغ Charlottenburg Palace
قصر شارلوتنبورغ Charlottenburg Palace

بوابة براندنبورغ
تعتبر بوابة براندنبورغ او بوابة برلين Brandenburg Gate من أهم الاماكن السياحية في برلين عاصمة ألمانيا ، سُميت نسبة لولاية براندنبورغ التي تتبع لها، تظهر هذه البوابة على مُختلف عملات اليورو الألماني من فئة ١٠ سينت و ٢٠ سينت وغيرها.
تم بناء بوابة براندنبورغ في القرن الثامن عشر عام 1788 لتكتمل بصورة نهاية عام 1791.

بوابة برلين Brandenburg Gate
بوابة برلين Brandenburg Gate
بوابة برلين Brandenburg Gate


عمود النصر

بُني عمود النصر Siegessäule في مدينة برلين يوليو 1873م من القرن الثامن عشر، ويمثل رمزاً من الرموز الشهيرة في مدينة برلين العاصمة الالمانية .
تَرجع تسمية العمود نسبة للانتصارات التي حققتها ألمانية في حروبها العسكرية ضد فرنسا والدنيمارك والنمسا، أرادت ألمانيا تخليد ذكرى هذه الانتصارات ببنائها لهذا البرج الشاهق، حيث يبلغ طوله حوالي 69 متراً.
يضم العمود من الداخل 285 درجة من السلالم الحلزونية يمكن تسلقها والصعود عليها للوصول لقمة العمود والذي يمكّن السائحين من مشاهدة جيدة لمدينة برلين من الأعلى.

عمود النصر Siegessäule
عمود النصر Siegessäule


برج برلين

برج التليفزيون والمشهور باسم برج برلين Berlin TV tower يقع في حي ميتيه في مدينة برلين
يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً حيث يشكل اطول بناء في المانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الاوروبي و الرابع في قارة اوروبا.
يمكن رؤيته من معظم الاماكن السياحية في برلين ، يتيح لك مشاهدة المدينة من ارتفاع شاهق من على منصة المراقبة في أعلى البرج.

برج برلين Berlin TV tower
برج برلين Berlin TV tower
برج برلين Berlin TV tower

حديقة حيوان برلين

افتتحت حديقة حيوان برلين Berlin Zoo في أغسطس عام 1844م في قلب مدينة برلين في حي شارلوتنبورغ على بعد دقائق من النصب التذكاري والمعلم السياحي عمود النصر.
بفضل الملك فريدريك وليام الثالث من بروسيا و شغفه الكبير للحيوانات الغريبة وضع الأساس لحديقة حيوان برلين لتكون أول حديقة حيوان في المانيا والتاسعة حول العالم.

حديقة حيوان برلين Berlin Zoo
حديقة حيوان برلين Berlin Zoo


منتزه تيرغارتن برلين

ترجع بدايات تيرغارتن برلين Tiergarten الى عام 1527م وتبلغ مساحتها 210 هكتار والذي يجعل منها منتزه عريق وهي من بين أكبر الحدائق الحضرية في المانيا حيث تعد الثالثة من حيث المساحة.


منتزه تيرغارتن برلين Tiergarten
منتزه تيرغارتن برلين Tiergarten




ليست هناك تعليقات