السياحة في تبليسي - رحلتي

السياحة في تبليسي


السياحة في تبليسي


تبليسي العاصمة الحضارية واكبر مدن جورجيا السياحية تتمتع بطبيعة جذابة تشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز. حيث تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الاثرية التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد.

اهم الاماكن السياحية في تبليسي


كاتدرائية الثالوث المقدس



كاتدرائية الثالوث المقدس الصرح الديني الأكبر على الإطلاق في جورجيا ومنطقة القوقاز، بالاضافة إلى أنها إحدى أكبر الكنائس الأرثودكسية في العالم.

قلعة ناريكالا




قلعة ناريكالا في تبليسي Narikala fortress هي حصن تاريخي قديم يطل على مدينة تبليسي حيث تعتبر من اشهر معالم السياحة في جورجيا ذات الطابع التاريخي. وتتكون قلعة ناريكالا تبليسي من قسمين متجاورين على تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية في المدينة.

متاتسميندا بارك


متاتسميندا بارك Mtatsminda Park احد ابرز الاماكن الترفيهية في تبليسي وهي وجهة محببة للعائلة صغاراً وكباراً


تقع مدينة الملاهي على قمة جبل متاتسميندا الذي يرتفع 770 متر وتطل على العاصمة تبليسي . كما انها تعتبر من اقدم الحدائق الترفيهية في تبليسي وجورجيا بشكل عام حيث يعود تاريخ افتتاحها الى أكثر من 100 عام.



حديقة النّباتات الوطنيّة في جورجيا


حديقة قريبة من المركز الرئيسي للمدينة وواحدة من اشهر الاماكن السياحية في تبليسي تتميز بموقعها على السّفح الجنوبي من جبل سولولاكي

تعتبر أكبر الحدائق النباتية في جورجيا والقوقاز وأكثرها تنوعا بالنباتات الطبيعية الامر الذي جعلها مزارا لعشاق الطبيعة الخلابة



بحيرة السلاحف 


بحيرة السلاحف في تبليسي Turtle Lake من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي تقع في منطقة فاكي وتعجّ بالسياح خلال شهري اب وتموز.

انها بحيرة جميلة وسط قمم تلالية قريبة من تبليسي وقد سميت بهذا الاسم لكثرة السلاحف التي تعيش في هذا المكان.







حديقة حيوانات تبليسي


حديقة حيوانات تبليسي Tbilisi Zoo تعتبر أقدم وأكبر حديقة حيوان في جورجيا، وقد تأسست في عام 1927، في وادي نهر فير في وسط مدينة تبليسي

كانت الحديقة تضم حوالي 300 نوع مختلف من الحيوانات من منطقة القوقاز ومناطق اخرى حول العالم غير انها تأثرت جراء فيضان اجتاح تبليسي عام 2015 لتفقد عدداً من حيواناتها.

حديقة حيوانات تبليسي مازالت من اهم اماكن السياحة في جورجيا تبليسي وتحظى بزيارة الكثير من الزوار.




جسر السلام


جسر السلام bridge of peace هو جسر للمشاة على شكل قوس مبني من الزجاج والفولاذ ويقع فوق نهر كورا وسط العاصمة الجورجية تبليسي

يعتبر الجسر رمزا لمدينة تبليسي وواحداً من اهم اماكن السياحة في جورجيا



شارع روستافيلي


شارع روستافيلي Rustaveli Avenue يعتبر من اشهر الشوارع في مدينة تبليسي والاكثر شعبية فدائماً ماتراه مكتظاً بالزوار من السكان المحليين او السياح.

يمتد الشارع بطول 1.5 كم ابتداء من ميدان الحرية حتى شارع كوستافا ويضم عدد من المباني الحكومية والثقافية والتجارية والكثير من المباني الجميلة.





ليست هناك تعليقات